تحميل استمارة التقديم على قطع الأراضي السكنية PDF

0

أعلنت وزارة الإسكان والإعمار والبلديات العامة بالعراق تفاصيل استمارة التقديم على قطع الأراضي السكنية pdf حيث تم توفيرها وتفعيلها عبر الإنترنت للتسهيل على المواطنين وفقاً للشروط التي أقرها وزير الإسكان والإعمار.

استمارة التقديم على قطع الأراضي السكنية pdf

يتم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الذي وفرته الوزارة للتقديم على قطع الأراضي السكنية، ثم إدخال البيانات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل، ثم إرسال البيانات.

والبيانات عبارة عن إدخال اسم الوالد والوالدة ومكان الميلاد الموجود في شهادة الميلاد والعنوان، والحالة الاجتماعية ، وبيانات الأحوال إذا كنت لا تمتلك بطاقة هوية عراقية.

شروط التمليك للفئات المشمولة بالرعاية الاجتماعية pdf

تختلف شروط التمليك التي أقرتها وزارة الإعمار والإسكان العراقية من شخص لآخر باختلاف السن والحالة الاجتماعية والوضع المالي.

ولذا يفترض على الراغبين في تسجيل استمارة التقديم للأراضي السكنية pdf اتباع جميع تعليمات مليء الاستمارة وهي كالتالي:

  •  أن يحمل المتقدم الجنسية العراقية.
  • أن تكون الحالة الاجتماعية للمتقدم معيل أو متزوج.
  • ألا يكون المتقدم عاملاً بالقطاع العام لدولة العراق.
  •  ألا يكون المتقدم وزوجته وأولاده يملكون أرضاً سكنية من دوائر الدولة والقطاع الاشتراكي أو تكون الأرض عن طريق الجمعيات التعاونية الاسكانية.

وإذا اكتملت هذه الشروط يتم إكمال باقي البيانات ثم يتم النظر فيها والتأكد من صحتها لذا يشترط الدقة عند ملئ الاستمارة pdf.

الفئات المشمولة في شبكة الرعاية الاجتماعية

  • الذين لديهم إعاقة.
  • الفئات عالية الدخل حيث يتم منحهم أراضي سكنية كبيرة.
  • الفئات الأخرى مثل الموظف والكاسب وغيرهما.

يتم ادخال البيانات على استمارة التقديم للأراضي السكنية pdf في حالة كنت مستوفي شروط التمليك للفئات المشمولة بالرعاية الاجتماعية.

وإذا كنت من الفئات المشمولة في شبكة الرعاية الاجتماعية، ثم يتم استمرار المتابعة لإتمام الإجراءات التي يحدثها موقع وزارة الإسكان والإعمار باستمرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.