الرقص مع الحياة

0


المؤلِّف مهدي الموسوي‏
الناشر دار مدارك للنشر
المجلدات 2 مجلد
التصنيف
التقييم
51 3.7/5
قم بتصفح الموضوع ريثما يتم تجهيز الرابط.



الرقص مع الحياة هو مؤلف أدبي للكاتب العراقي الرقص مع الحياة هو مجموعة من القصص الرائعة، والقواعد السليمة لكيفية تقبل الحياة ومواجهتها.

يمكنك تحميل كتاب الرقص مع الحياة pdf مجانا من موقع جمهرة الكتب

تاريخ كتاب الرقص مع الحياة

نشر هذا الكتاب لأول مرة في عام 1990 م.

ملخص كتاب الرقص مع الحياة

يستهدف الكتاب أولئك الذين طحنتهم الحياة ويبحثون عن مفاتيح صغيرة للبهجة الدائمة، للبائيسن الباحثين عن الأسرار الخفية للعيش بسعادة وفرح، ويقدم لهم قواعد ونصائح لجعل البسمة لا تفارق وجوههم.

يعلمك الكاتب في ثنايا الكتاب كيفية التعامل بإيجابية مع أحداث الحياة المحزنة، وكيف تستطع اكتساب مرونة التعامل التي تمكنك من تحدي الحياة والوقوف في وجهها.

“إن هذا الكتاب يبشر الإنسان بأنه سيعيش حياةَ طيبةَ عندما يتمسك بالقيم والأخلاق العالية”

بهذه الجملة وصف الكاتب كتابه “الرقص مع الحياة”، ولتسهيل ذلك قام بإعادة تصميم فكرة الحكاية في كتابته لتتناسب سياق العبرة والحكمة التي يرغب في توصيلها للقارئ.

يبدأ الكاتب بقاعدة عظيمة تسمى “الامتنان كنز الحكماء” ويبين لك عن طريق سرد قصة قصيرة بأن الامتنان يجلب البهجة إلى القلب، والرضا العميق وقبولها يساعدك في عيش حياة طيبة.

بعدها يذكر عدة قواعد تساعدك في حب نفسك والالتفات إلى ما تملكه من كنوز عظيمة مدفونة داخلك. ينتقل بعدها إلى نصائح للعيش مع الآخرين وكيفية تقبلهم ومعاملتهم.

تتنوع بعدها القواعد في الحث على اتخاذ نظرة إيجابية للحياة وبين أسرار الحياة السعيدة، وعدم الاستعجال والاستمتاع باللحظ التي تعيشها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.