الجريمة والعقاب

0 43


المؤلِّففيودور دوستويفسكي
الناشردار ابن رشد
المجلدات2 مجلد
التصنيف
التقييم[rating_form id="1" stats="false" rates="" post_id="6127"]
قم بتصفح الموضوع ريثما يتم تجهيز الرابط.



الجريمة والعقاب الجزء الأول رواية للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي، وتعتبر الرواية واحدة من أفضل الدراسات في علم النفس المرضي للذنب من بين جميع الروايات العالمية.

تاريخ رواية الجريمة والعقاب

نشرت رواية الجريمة والعقاب لأول مرة في عام 1866 م في مجلة أدبية قبل ظهورها في شكل كتاب في عام 1867. وهي عبارة عن تحليل نفسي للطالب السابق الفقير راسكولنيكوف ، هذا الطالب ينظر لنفسع على أنه شخص غير عادي قادر على مواجهة المسؤولية الروحية لاستخدام الشر، ويقصد من هذا أنه يستطيع تحقيق الغايات الإنسانية لكن هذا الأمر يؤدي به إلى القتل. وينتج عن هذا الفعل ذنب كابوسي في راسكولنيكوف. 

أحداث رواية الجريمة والعقاب

ساهمت رواية الجريمة والعقاب ونغمة السرد المحمومة التي كتبت بها إلى جانب تصويرها المتحرك لاستعادة الروح المريضة في مكانتها في جعلها تحفة فنية على مر العصور.

تقدم الرواية أيضاً صوراً نفسية رائعة لأحد شخصيات الرواية الرئيسية وهو مارميلادوف المدمن على الكحول، إلى جانب الأميرالي الشرير سفيدريجايلوف.

تحميل رواية الجريمة والعقاب الجزء الاول pdf مجانا

راسكولنيكوف طالب سابق يعيش في فقر وفوضى في سان بطرسبرغ. وهو يقرر -من خلال نظريات متناقضة بما في ذلك الاعتقاد بأن الأشخاص غير العاديين لديهم “الحق في الاعتداء” – بقتل إليونا إيفانوفونا – أحد كبار المساجين.

شقيقة أليونا غير الشقيقة ليزافيتا تصل بينما كان راسكولنيكوف يتجول بين ممتلكات أليونا ، ويقتلها أيضًا. في هذه الأثناء ، يصادق رجلًا مدمنًا على الكحول مارميلادوف ، الذي أُجبرت ابنته سونيا على ممارسة الدعارة لدعم الأسرة.

صديق قديم يدعى رازوميكين يدخل أيضا حياته ويشعر بالقلق من سلوكه الشاذ. بالإضافة إلى ذلك ، فإن شقيقة راسكولنيكوف دنيا ، التي تركت وظيفتها كمربية لسفيدريجيلوف بسبب تقدمه غير السليم تجاهها ، تصل إلى سانت بطرسبرغ مع والدتهما. تنوي دنيا الزواج من رجل يدعى لوزين لتحسين وضعها المالي والاجتماعي، وتبدأ أحداث القصة بالتشويق.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.