العادات السبع للناس الأكثر فعالية

0 744


المؤلِّفستيفن كوفي
الناشرمكتبة جرير
الصفحات421 صفحة
التصنيف
التقييم
5440 3.8/5
قم بتصفح الموضوع ريثما يتم تجهيز الرابط.



ستيفن ر. كوفي

كاتب و مؤلف أمريكي ولد بولاية يوتاه الأمريكية. يحمل ستيفن كوفي شهادة بكالوريوس في علوم إدارة الأعمال من جامعة يوتاه بمدينة “سولت ليك”، ويحمل شهادة ماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد، ودكتوراه في التعليم الديني من جامعة “بيرجهام يانج” وهو مدير مؤسسة فرانكلين كوفي.

كتاب “العادات السبع للناس الأكثر فعالية” يعتبر من أكثر الكتب مبيعا بالولايات المتحدة والعالم، وقد بيعت أكثر من 15 مليون نسخة ترجمت ل38 لغة منذ أول ما نشر.

كانت الحياة في الماضي أكثر تعقيداً وتزخر بالكثير من الضغوط والمطالب المتزايدة، ولكن عندما نشر هذا الكتاب لأول مرة أحدث تغييراً هائلاً في العالم ونال إعجاب الكثيرين.

ذكر الكاتب “ستيفن كوفي” في كتابه ” العادات السبع للناس الأكثر فعالية ” عن تحقيق أقصى الطموحات، وتجاوز أكبر التحديات التي تواجه الإنسان.

فقال “حدد مبادئك التي تحكم الأسباب التي تسعى ورائها واعمل على تطبيقها وستتباين تلك المبادئ تبايناً كبيراً كما أنها ستعتمد أيما اعتماد على قوانا المتفردة ومهاراتنا وملكتنا الإبداعية.

أكبر التحديات التي تواجه الإنسان

  • الشعور بالخوف وانعدام الأمن.
  • اللوم والشعور بأنك ضحية.
  • اليأس.
  • الافتقار إلى التوازن في الحياة.
  • التلهف من أجل أن تفهمالصراع والخلافات.
  • الركود على المستوى الشخصي.

غير أن الكاتب التقى في حياته بالعديد من الأفراد الذين حققوا نجاحاً مادياً هائلاً، ولكنهم وجدوا أنفسهم في صراع مع النهم الداخلي، وذكر الكاتب في كتابه بعضاً من تلك المشاكل التي يعانون منها، مشاكل كبيرة لا يمكن للحلول السريعة التعامل معها ، ولكن جاء هذا الكتاب كطوق نجاة لهم.

وجه الكاتب الامتنان والتقدير لكلٍ من:

زوجته، وأولاده، وشقيقه وكل عائلته وغيرهم من زملائه في العمل وأصدقائه المقربون.
فهؤلاء كانوا عوناً له على إتمام هذا الكتاب ونجاحه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.